European quality standards
in higher education 

7-8/5/2022

انعقد يومي السبت والأحد بتاريخ 7-8/5/2022 مؤتمر معايير الجودة الأوروبية في التعليم العالي الذي أقامته منظمة هيومان رستارت في مركز المؤتمرات في جامعة بوخوم – ألمانيا، بالتعاون مع العديد من الجهات الأوروبية، بمشاركة عدد من خبراء جودة التعليم الأوروبيين، بحضور 80 مشارك  من 14 دولة.

ومن هيئات المجتمع المدني الرائدة التي تعنى بشؤون التعليم، تحدثت الأستاذة المحامية ريم محيسن المؤسس والرئيس التنفيذي لرسالة السلام وحاضنة الاعمال فرصة وتحدي كلمة بعنوان: أثر جودة التعليم العالي في تمكين دور المرأة في المجتمع ودور ذلك في تكامل المجتمعات وتطويرها.

كما دعمت كلمتها بإحصائيات جرى تنفيذها وفق أعلى معايير البحث العملي في دولة الأردن، بجانب ذلك دعت المحيسن المنظمات الدولية والجهات الحكومية الفاعلة في هذا المجال لتكثيف التعاون الدولي على جميع المستويات. وتم طرح مشروع تهيئة واتاحة فرص العمل للمرأة الاكاديمية والحرفية في ألمانيا الاتحادية ضمن مشروع العمالة الماهرة ,  استعرضت المحسين في ورقة عملها الى اهمية مواكبة تنفيذ خطط و اهداف التنمية المستدامة متعلقة بالمساواة بين الجنسين و كفالة مشاركة المرأة الكاملة والفعالة ومنحها فرص متساوية مع الرجل  في شغل المناصب القيادية على جميع المستويات.    

شددت على دور مؤسسات المجتمع المدني في تفعيل وتعزيز المشاركة السياسية للمواطنين ذكوراٍ وإناثاً كنماذج حديثة يمكن أن تكون بديلة لتلك النماذج التقليدية ، مع ضرورة رفع الوعي لدى  أفراد المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص حول أهمية مشاركة المرأة الاقتصادية في ظل تدني مشاركتها في النشاط الاقتصادي وملكية الرجل للموارد والمصادر النادرة في المجتمع.

Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.